بحـث
اعجبني
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحجاب الصحيح
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الحجاب الصحيح
الحمد لله تعالى ونحمده ونستعينه , ونستغفره
ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله
أرسله بالحق بشيراً ونذيراً .
من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعصي الله ورسوله
فلا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئاً
حياكم الله جميعاً
أتسال دائما عندما نساء عربيات مسلمات
وحال حجابهم ماعسايا أقول الا الله المستعان
الحجاب الشرعي
بعض الصور لحجابنا الشرعي الذي يجب علينا
أن نتمسك به مع كل مغريات وملذات الدنيا
الحجاب فرض وليس رمز
قال رسولنا الحبيب صلوات ربي عليه ( القابض علي دينه كالقابض علي الجمر )
حجابنا لا يحتاج شيخ ولا داعية أن يصفه لنا
عندما تسالي واحدة لماذا حجابك كذا ؟
تقول عشان أنا عايشة بدولة أجنبية ولازم يكون حجابي
مناسب لــ بلدهم وعلي الموضة !
أو الحجة المشروخة الشيخ الفلاني حلل والشيخ العلاني أباح !
طيب هالشيوخ ماتعرفي توجههم وين !
هالشيوخ هما شيوخ العلمانيين المحللين في الدين كما يشأون
والله وبالله وتالله أنه لن ينفعك شي
يوم لا ينفع لا مال ولا بنون
صفات الحجاب الشرعي
ستر جميع بدن المرأة .
أن لا يكون الحجاب في نفسه زينة .
أن يكون صفيقاً ثخيناً لا يشف .
أن يكون فضفاضاً واسعاً غير ضيق .
أن لا يكون مبخراً مطيباً .
أن لا يشبه ملابس الكافرات .
أن لا يشبه ملابس الرجال .
أن لا يقصد به الشهرة بين الناس .
واتركي عنكِ وان لا تكوني منهم
بلباسك الضيق.
بلبس البنطال و غطاء الرأس المزركش المُلفت.
بعباءتك المزركشة وغطاء رأسك الرقيق.
بساعديك المكشوفين وقدميك العاريتين.
بمشيتك المتكسرة وخطواتك المقيدة المتكلفة.
بنظراتك المتلفتة وصوتك المتغنج وضحكاتك الرنانة.
بعطرك الفواح وبحذائك ذي الكعب العالي والصوت الرنان.
بــ الزينة التي تبدو على وجهك.
قال تعالي "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ
النَّبِيِّإِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ
إِنَاهُ وَلَكِنْإِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ
فَانتَشِرُوا وَلَامُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي
النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِيمِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ
الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ
ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن
تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنتَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ
أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا "(53) الأحزاب.
قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ
مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ
زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى
جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ
آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ
أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ
أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ
أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ
الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ
النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ
زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ
لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
السؤال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم " صنفان من
أهل النار لم أرهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء
كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن
الجنة و لا يجدن ريحها ، وإن ريحها يوجد في مسيرة كذا وكذا " والمطلوب ما معنى (مميلات ) ؟ وهل من ذلك النساء اللاتي يتمشطن المشطة المائلة أم المقصود منها النساء اللاتي يملن الرجال ؟
الإجابة: هذا الحديث قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم " صنفان من أهل النار لم أرهما " فذكر صنفا ، وقال عن الصنف الثاني " نساء
كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائل ، لا يدخلن
الجنة و لا يجدن ريحها ، وإن ريحها يوجد في مسيرة كذا وكذا
"والمائلة بالمعنى العام كل مائلة عن الصراط المستقيم ، بلباسها أو هيئتها
أو كلامها أو غير ذلك ، والمميلات : اللاتي يملن غيرهن وذلك باستعمالهن
لما فيه الفتنة ، حتى يميل إليهن من يميل من عباد الله .وأما المشطة
المائلة فقد ذكر بعض أهل العلم أنها تدخل في ذلك ، لأن المرأة تميلها ،
والسنة خلاف ذلك، ولهذا ينبغي للنساء أن يتجنبن هذه المشطة لاحتمال أن يكن
داخلات في الحديث والأمر ليس بالهين حتى تتهاون به المرأة ، فالأحسن
والأولى أن يدع الإنسان ما يريبه وما لا يريبه ، والمشطات كثيرة ،وفيها
غني عن المشط المحرم .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله
أرسله بالحق بشيراً ونذيراً .
من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعصي الله ورسوله
فلا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئاً
حياكم الله جميعاً
أتسال دائما عندما نساء عربيات مسلمات
وحال حجابهم ماعسايا أقول الا الله المستعان
الحجاب الشرعي
بعض الصور لحجابنا الشرعي الذي يجب علينا
أن نتمسك به مع كل مغريات وملذات الدنيا
الحجاب فرض وليس رمز
قال رسولنا الحبيب صلوات ربي عليه ( القابض علي دينه كالقابض علي الجمر )
حجابنا لا يحتاج شيخ ولا داعية أن يصفه لنا
عندما تسالي واحدة لماذا حجابك كذا ؟
تقول عشان أنا عايشة بدولة أجنبية ولازم يكون حجابي
مناسب لــ بلدهم وعلي الموضة !
أو الحجة المشروخة الشيخ الفلاني حلل والشيخ العلاني أباح !
طيب هالشيوخ ماتعرفي توجههم وين !
هالشيوخ هما شيوخ العلمانيين المحللين في الدين كما يشأون
والله وبالله وتالله أنه لن ينفعك شي
يوم لا ينفع لا مال ولا بنون
صفات الحجاب الشرعي
ستر جميع بدن المرأة .
أن لا يكون الحجاب في نفسه زينة .
أن يكون صفيقاً ثخيناً لا يشف .
أن يكون فضفاضاً واسعاً غير ضيق .
أن لا يكون مبخراً مطيباً .
أن لا يشبه ملابس الكافرات .
أن لا يشبه ملابس الرجال .
أن لا يقصد به الشهرة بين الناس .
واتركي عنكِ وان لا تكوني منهم
بلباسك الضيق.
بلبس البنطال و غطاء الرأس المزركش المُلفت.
بعباءتك المزركشة وغطاء رأسك الرقيق.
بساعديك المكشوفين وقدميك العاريتين.
بمشيتك المتكسرة وخطواتك المقيدة المتكلفة.
بنظراتك المتلفتة وصوتك المتغنج وضحكاتك الرنانة.
بعطرك الفواح وبحذائك ذي الكعب العالي والصوت الرنان.
بــ الزينة التي تبدو على وجهك.
قال تعالي "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ
النَّبِيِّإِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ
إِنَاهُ وَلَكِنْإِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ
فَانتَشِرُوا وَلَامُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي
النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِيمِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ
الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ
ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن
تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنتَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ
أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا "(53) الأحزاب.
قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ
مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ
زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى
جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ
آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ
أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ
أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ
أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ
الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ
النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ
زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ
لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
السؤال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم " صنفان من
أهل النار لم أرهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء
كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن
الجنة و لا يجدن ريحها ، وإن ريحها يوجد في مسيرة كذا وكذا " والمطلوب ما معنى (مميلات ) ؟ وهل من ذلك النساء اللاتي يتمشطن المشطة المائلة أم المقصود منها النساء اللاتي يملن الرجال ؟
الإجابة: هذا الحديث قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم " صنفان من أهل النار لم أرهما " فذكر صنفا ، وقال عن الصنف الثاني " نساء
كاسيات عاريات ، مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائل ، لا يدخلن
الجنة و لا يجدن ريحها ، وإن ريحها يوجد في مسيرة كذا وكذا
"والمائلة بالمعنى العام كل مائلة عن الصراط المستقيم ، بلباسها أو هيئتها
أو كلامها أو غير ذلك ، والمميلات : اللاتي يملن غيرهن وذلك باستعمالهن
لما فيه الفتنة ، حتى يميل إليهن من يميل من عباد الله .وأما المشطة
المائلة فقد ذكر بعض أهل العلم أنها تدخل في ذلك ، لأن المرأة تميلها ،
والسنة خلاف ذلك، ولهذا ينبغي للنساء أن يتجنبن هذه المشطة لاحتمال أن يكن
داخلات في الحديث والأمر ليس بالهين حتى تتهاون به المرأة ، فالأحسن
والأولى أن يدع الإنسان ما يريبه وما لا يريبه ، والمشطات كثيرة ،وفيها
غني عن المشط المحرم .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
عدل سابقا من قبل اية من الله في الجمعة أبريل 13, 2012 5:03 pm عدل 1 مرات
اية من الله- مشرفة
- عدد المساهمات : 34
السٌّمعَة : 2
العمل/الترفيه : بدون عمل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء ديسمبر 04, 2013 6:03 am من طرف magicwords2010
» ازياء للمحجبات 2
الأربعاء ديسمبر 04, 2013 6:01 am من طرف magicwords2010
» ازياء روعة للمحجبات
الأربعاء ديسمبر 04, 2013 5:58 am من طرف magicwords2010
» سمكة كبيرة
الأربعاء ديسمبر 04, 2013 5:45 am من طرف magicwords2010
» للبيع شقة بالاسكندرية على البحر مباشرة (إيجار قديم)
الأحد سبتمبر 09, 2012 1:34 am من طرف .engineer
» ايه رأيكم في الازياء الروووووووووووووووووعة دي
الإثنين أغسطس 13, 2012 3:13 am من طرف امورة
» المصحف المعلم للأطفال ادخل وحمل اي نسخة تريدها
الثلاثاء أغسطس 07, 2012 1:11 am من طرف امورة
» كل ما يخص الكيراتين وانواعة والصبغة مع خبير التجميل احمد لطفى جامد جامد
الإثنين يوليو 30, 2012 1:21 am من طرف امورة
» ميك اب عروسة
السبت يوليو 28, 2012 2:18 am من طرف اية من الله